المحلي

“الجريمة الالكترونية ابعاد و تحديات” عنوان اليوم الاعلامي لإحياء اليوم الوطني للصحافة 

احتضنت، صباح اليوم ، قاعة المحاضرات بجامعة باتنة 1، يوما اعلاميا حول الجريمة الالكترونية بمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف ل 22 أكتوبر من كل سنة، من تنظيم جمعية المراسلين و الصحفيين “اوراس باتنة” و بالتنسيق مع النادي الجامعي الجوهرة الاعلامي و أمن الولاية بحضور رئيس الديوان للولاية نيابة عن الوالي .
جاء هذا اليوم الدراسي كمحاولة للتعريف بالجريمة الالكترونية و اخطارها اضافة الى التوعية و الحماية و كذا تفادي الخطر الناجم عنها،  من خلال المداخلات التي قدمها أساتذة و دكاترة مختصين في هذا المجال.
كما تم تنظيم، معرض في بهو القاعة من قبل النادي الجامعي الجوهرة الاعلامي تم من خلاله عرض ومضات على أهم محطات الاعلام الجزائري من فترة الاستعمار الى غاية الاعلام الجديد مسلطا الضوء على اهم ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي منها اليوتيوب على غرار انس تينا وديزاد جوكر وغيرهم.
وفي ختام هذا اليوم تم تكريم مؤسسة الاوراس نيوز ومراسلي قناة دزاير نيوز، اضافة الى الاساتذة الذين كانت لهم مداخلات قيمة في هذا اليوم الذي اقر من طرف رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة .
 تقربت، ال “وي بي سي” من الصحفيين الذين حضروا هذا الملتقى اين رصدت اراهم حول هذا اليوم الوطنى الذي يجمعهم في بيت واحد على غرار كلمة رئيس جمعية المراسلين والصحفيين بباتنة، حسان سعيدي، الذي هنأ كل الصحفيين الذين كانت لهم اقلام واعدة في مهنة المتاعب وجاهدوا لايصال صوت المواطنين للجهات المعنية بكل صدق وشفافية.
وفي ذات السياق، دعى، مدير اذاعة الجزائر من باتنة، عبد الحميد عويطي، كل الاعلامين الى التحلي بالجدية والاتسام باخلاقيات المهنة في ممارسة الاعلام من اجل بناء الوطن، مشيرا  الى الدور الكبير الذي لعبته الصحافة خلال الثورة التحريرية و العشرية السوداء متمنيا كل التوفيق لمؤسسة الوي بي سي بكل طاقمها الشاب.
سهير بن سالم
حبيبة بن حرشاش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق